كيف تتحدث عن شخصيتك باللغة العربية (فيديو)

في هذا اللقاء من لقاءات أتقن العربية ستتعلم كيف تتحدث عن شخصيتك باللغة العربية، حيث سنحاول ان نقدم أهم الصفات الشخصية مع ربطها بالجمل التي تصف سخصية الإنسان في الحياة، وسيسير درسنا وفق الىتي:

أولا سنتعرف على عدد من الكلمات المرتبطة بالشخصية مع معانيها، ثم سننتقل إلى استعمال هذه الكلمات في جمل من الحياة اليومية،  ونختم كالعادة بفيديو من فيديوهات قناة أتقن العربية.

أولا- كلمات تعبر عن الشخصية مع معانيها:

1- عصبي: هو سريع الغضب الذي يغضب مباشرة لحصول أي أمر لا يحبه ولا يرغب فيه.

2- هادئ: عكس العصبي لا يغضب بسرعة ويتعامل مع ما يكره بهدوء دون عصبية متسرعة.

3- متقلب المزاج: الشخص الذي تراه مرة سعيدا ومرة حزينا مرة عصبيا ومرة هادئًا ولا يثبت على حالك

4- اجتماعي: الشخص الذي يكثر من التواصل مع الناس وله صداقات كثيرة ويتعرف فورا على الناس ولا يستطيع العيش وحيدًا.

5- انعزالي: الشخص الذي لا يكون له الكثير من الصداقات أو لا يكون له صديق أبدا وتراه مثلا من عمله إلى بيته أو من دراسته إلى بيته لا يرى أحدا ولا يتواصل مع احد.

6- عاطفي: الشخص الذي تحركه عاطفته فتراه يأخذ القرارات بسبب حزنه على موضوع وتأثره به أو عضبه من موضوع دون التأني والنظر في حقيقة الموضوع.

7- عقلاني: الشخص الذي لا يخضع للعاطفة ولمشاعره القلبية بل يفكر ويبحث بهدوء قبل أن يأخذ أي قرار.

8- كثير الكلام: الشخص الذي عنده رغبة كبيرة في الحديث والحوار مع الناس، وتراه هو الذي يكون الأكثر حديثا في اللقاءات مع الأصدقاء.

9- قليل الكلام: الشخص الذي لا يتكلم كثيرا في الجلسات ويميل غلى السكوت.

ثانيا- جمل تعبر عن شخصيتك:

  • أنا شخص عصبي جدا أغضب لأبسط الأمور، هذه العصبية جعلتني أخسر الكثير من الأصدقاء أحاول ان اكون هادئًا لكن لا أستطيع.
  • أنا شخص هادئ جدًّا حتى إن أصدقائي يتعجبون من قدرتي على التعامل مع أصعب الظروف بهدوء وسكينة، فأنا أرى أنه لا يوجد شيء في الدنيا يستحق الغضب والانفعال.
  • أنا إنسانةٌ متقلبة المزاج مرة أشعر أنني سعيدة جدا خاصة إذا حققت إنجازا ما في يومي وفجأة أتحول إلى إنسانة حزينة وغاضبة وهكذا تمر أيامي للأسف.
  • أنا كائن اجتماعي لا أستطيع العيش منعزلا عن البشر أرى أن الحياة بدون ناس لا تسمى حياة، ولكن أنا اجتماعي انتقائي أي لا أصادق كل الناس بل أختار الناس الذين أتوافق معهم فكريًّا وروحيًّا.
  • أعاني حقيقة من العزلة فأنا شخص انعزاليٌّ أرى نفسي غريبا مع الناس لا أستطيع التواصل معهم بعضهم يقولون لأنني حساس جدا وأخاف من أن يجرحني أحد لذلك أفضل الانعزال عن الناس.
  • أنا إنسانة عاطفية والعاطفة عندي تتحكم بتصرفاتي وأفعالي فمثلا ربما شخص سبكي أمامي فأبكي معه وأسعى لإسعاده وكثيرا ما كان الباكون يمثلون علي ولكن عاطفتي أقوى من صوت عقلي.
  • أنا عقلانية في حياتي أغلب العقل على العاطفة ولهذا حتى لو حصلت امور أمامي تثير العواطف فأتخذ القرار بناء على قرار عقلي لا على تأثري بما أسمع مثلا شخص يتكلم عن آخر بالسوء لا أتفاعل فورا حتى أدقق في كلامه  لأنني لم أسمع كلام المحكي عنه.
  • حقيقة أنا أعاني من كثرة الكلام ربما أتكلم كثيرا لأفرغ ما في صدري من آلام وهموم فأحارب الهموم بالكلام وفتح مواضيع مخالفة لما أشعر به فتكون كثرة الكلام ملجئي للتخلص من الهموم التي في داخلي.
  • أنا قليل الكلام حتى إنني لو جلست ساعات مع الأصدقاء ربما لا أتكلم كلمة واحدة أحيانا أحب أن أتكلم ولكن عادة قلة الكلام سيطرت على حياتي وصرت أحبها أكثر وأراها أسلم وأأمن.

ثالثًا- فيديو:

لمزيد من الفائدة ندعوكم إلى مشاهدة هذا الفيديو

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد