العربية للناطقين بغيرها كلمة الانطباع كيف نفهمها (فيديو)

مرحبا أصدقائي أصدقاء أتقن العربية في لقاء جديد من دروس العربية للناطقين بغيرها مع كلمات عربية ومعانيها واستعمالاتها في حياتنا اليومية. وكلمة اليوم هي كلمة الانطباع حيث سنتعرف كالعادة على معناها العام، ثم سننتقل إلى معانيها المتعددة بحسب الكلمات والجمل التي تكون فيها، ثم سنكون مع نصٍّ نستعمل فيه كلمة انطباع، وأخيرا نكون مع فيديو من فيديوهات قناة أتقن العربية.

أوّلًا- المعنى العام لكلمة الانطباع:

انطباع مصدر للفعل انطبع، ومعناه العام الأثر الأولي أو التأثير الأولي الذي يتركه شيء مرئي أو مقروء أو مسموع في الشخص، سواء أكان هذا الشيء لقاءً أو سفرًا أو قراءة أو كتابةً، كما يمكن ان يشير إلى الإحساس أو الشعور الذي يحصل عندما ترى او تقرأ او تسمع شيئا ما.

ثانيًا- المعاني المتعددة لكملة الانطباع:

  • انطباعي الأول عنك كان ليس جيّدًا حيث شعرت بالتخوف من طبيعتك وأخلاقك، ولكن بعد معرفتي الدقيقة لك قلت الحمد لله أن عرفني الله عليك.
  • لقد ترك هذا السفر في انطباعا رائعا عن اليلد التي زرتها.
  • بعد استضافتي من قبل أناس كثيرين في هذه المدينة والجود الذي رأيته منهم ترك عندي انطباعا رائعا عن الناس الذين يعيشون فيها.
  • لقد أثرت الرواية بشكل كبير على انطباعي حول الحياة.
  • الشعر يمكن أن يخلق انطباعات مختلفة لدى القراء.
  • كان لدي انطباع بأنني رأيته من قبل، لكنني لم أستطع أن أتذكر أين.

 

ثالثًا- نصّ فيه كلمة الانطباع:

سافرت منذ مدة إلى إحدى المدن الساحلية، وهذه المدينة تركت لدي انطباعا عجيبا حيث إنني صرت أفضل السكن في المدن الساحلية؛ وذلك بسبب انفتاح الناس وتقبلهم لكل غريب بينهم، مع أنّ الانطباع الذي كان عندي سابقا أن المدن الساحلية عادة تكون صغيرة وليست كبيرة جدا فتخوفت من أن يكون فيها عنصرية وتمييز بين الناس من حيث اللون واللغة، ولكن حقيقة سعدت جدًّا بهذه المدينة الساحلية التي زرتها، ربما ليس كل المدن الساحلية مثلها ولكن هذا الانطباع حصل لدي بسبب التجربة التي عشتها فيها.

والحياة تترك عند كل شخص انبطاعًا خاصًا به يرتبط بثقافته وبطبيعته النفسية.

رابعًا- فيديو:

ولمزيد من الفائدة ندعوكم إلى مشاهدة هذا الفيديو:

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد