تعليم العربية من الأخبار شرح لكلمات وعبارات ترد في الأخبار

في هذه الفقرة من فقرات موقعنا أتقن العربية ستجدون معلومات لغوية نستقيها من الأخبار التي تنشر في الصحف والمواقع الإخبارية العالمية، فهي مختصة بتعليم اللغة العربية من الأخبار.

عنوان الخبر:

انخفاض مستويات الجليد البحري حول القارة القطبية الجنوبية إلى مستوى قياسي

الفقرة الأولى من الخبر:

وفقا لتحليل بيانات الأقمار الصناعية التي أجراها المركز الوطني الأمريكي لبيانات الثلوج والجليد (NSIDC)، انخفضت مستويات الجليد البحري حول القارة القطبية الجنوبية إلى مستوى قياسي منخفض.

انخفاض:

اِنخفاض : مصدر انخَفَضَ

اِنْخِفاضُ هنا بمعنى: نَقْصُ

انخفاض قياسي:

انخفاض قياسي هو انخفاض في قيمة شيء ما إلى مستوى أقل من أي وقت مضى في الماضي.

الجليد البحري:

الجليد: هو الماء في حالته الصلبة. يتشكل الجليد عندما تنخفض درجة حرارة الماء إلى أقل من 0 درجة مئوية

يلعب الجليد دورًا مهمًا في النظام البيئي. فهو يوفر موطنًا للحيوانات، ويساعد في تنظيم درجات الحرارة،

الجليد البحري: هو جليد مائي عائم يتشكل على سطح البحار والمحيطات. يتكون الجليد البحري من مياه مالحة تتجمد عند درجات حرارة أقل من -1.8 درجة مئوية

القارة:

القَارَّةُ:أحد أجزاء اليابسة الكبرى

ويوجد في الأرض خمس قارّات، وهي:

إفريقيا وآسيا وأوربا وأمريكا وأستراليا أنتجت صواريخ عابرة للقارَّات

أجراها:

بيانات أجراها بمعنى قام بها

الفقرة الثانية من الخبر

وقال البيان الصادر عن NSIDC: “هذا هو أدنى مستوى للجليد البحري في سجل الجليد البحري من عام 1979 إلى عام 2023”. تم تسجيل أدنى حجم للجليد الشتوي السابق في عام 1986. تصل كتلة الجليد إلى أكبر حجم لها خلال أشهر الشتاء الباردة. وفي ذروة الصيف الأسترالي في فبراير/شباط، وصل الجليد البحري في القطب الجنوبي إلى أدنى مستوى له وهو 1.79 مليون كيلومتر مربع، وهو رقم قياسي، وفقًا للمركز الوطني لمعلومات البيانات والبيانات (NSIDC).

أدنى: أي أقل

الجليد الشتوي: هو الذي يتكون في فصل الشتاء

كتلة الجليد:

كتلة: تشير كلمة “كتلة” إلى مجموعة من الأشياء المتقاربة التي تكوّن وحدة واحدة. في حالة “كتلة الجليد”، فإن هذه الأشياء المتقاربة هي بلورات الجليد الصغيرة التي تجتمع معًا لتشكل قطعة كبيرة.

كتلة الجليد: هي عبارة عن قطعة كبيرة من الجليد تتشكل في الطبيعة أو تصنعها الإنسان. يمكن أن تكون كتلة الجليد صغيرة أو كبيرة، ويمكن أن تكون صلبة أو مجوفة.

وفقًا:

تعني طبقًا أو بموجب أو بمقتضى

أي طبقا لما جاء في بيانات ….

فيديو:

ولمزيد من الفائدة ندعوكم إلى مشاهدة هذا الفيديو لتعليم العربية من الأخبار، وقد خصصنا قناة على اليوتيوب لتعليم العربية من الأخبار والكتب.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد