مهارة الكتابة بالعربية || نماذح من كتابات أصدقاء القناة مع تصحيحها

أصدقائي تحياتي من جديد اليوم سنكون مع فقرة مهارة الكتابة بالعربية، حيث سنصحح أربعة نصوص وصلت إلى القناة من قبل عدد من أصدقائها، فسنحاول في هذه التصحيحات تنمية مهارة الكتابة عند الكلاب والراغبين في تعلم العربية وسنبدأ بالنصوص ونكتفي بوضع الأسطر التي وقع فيها الخطأ.

أوّلًا – النص الأول:

حياكم الله وبياكم يا فضيلة الدكتور.
أنا أخوكم عيسى محمد مختار ، غاني جنسية (غانيُّ الجنسيّة).
ولدت في منطقة اسمها تمالي وهي تقعد في ( تقعُ) شمال غانا.

قدمت طلب الالتحاق بالجامعات العربية مثل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، والجامعة القاسمية بالإمارات وجامعة الأزهر في المصر (مصر) وكذلك جامعة العلوم الإسلامية العالمية في الأردن، والحمد لله وجدت القبول (حصلت على القبول) في الجامعة العلوم الإسلامية العالمية في الأردن.
وفي سنة ٢٠١٩ الشهر ٩ حجزت تذكرة طيران في إحدى المكاتب الحجر (في أحد مكاتب الحجز) لأسافر إلا (إلى) الأردن لأكمل دراستي في كلية الشريعة انا الآن خريج جامعة بتخصص فقه وأصوله وحصلت إجازة (وحصلت على) بمتن تحفة الأطفال
وحالنا قدمت (وحاليًّا قدّمت) طلب الالتحاق بالدراسات العليا (الماجستير في قضاء الشرعي ) (القضاء)

ثالثًا – النص الثاني:

في الصف النهائ (النهائي) ، منذ البداية إلي الصف السادس كنت لم اكن مهتما (لم اكن متمًّا) في هذه (بهذه)  حتى في الصف (إلى الصف)

وشاهدت عدة المسلسلات (عدة مسلسلات) التركية (تركية) بالعربية ولا ازال أشاهد ومنذما تابعتك اشعر مواهبي (أشعر كأنّ مواهبي) الشخصية كأنها تزداد كل يوم بإزدياد  (بازدياد) هائل وبسرعة مذهلة فاشكرك شكرا جزيلا.

ثانيًا- النص الثالث:

اسمي إروان وأنا أندونسي
يفضل كثير من الناس الحياة في المدن الكبيرة لأن فيها المرافق العامة الكافية التي تسهل الناس  . ولكن هناك مشاكل كبيرة التي يواجهها سكان المدن كل يوم منها الازدحامات والتلوثات  ولذلك أفضل الحياة في القرية لأن فيها سكينة وعلاقة الإجتماعية جيدة .
أنا أحب شيئا طبيعيا ولا أجده إلا في القرية،. قد رأينا أعددا كثيىرا من سكان المدن يذهبون إلي القرية لترويح عن أنفسهم.

النص الرابع:

السلام عليكم
اسمي آدم أنا طالب وأدرس كلية الشريعة (وادرس في كلية)  وفي هذه الأيام يتحسن تحدثي باللغة العربية وأشكرك جزيل الشكر يادكتور

فيديو:

لمزيد من الفائدة في تقوية مهارة الكتابة بالعربية شاهدوا هذا الفيديو المتربط بالدرس:

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد