كن مع نفسك ولنفسك ولا تظهر ضعفك لأحد | د. محمد خالد الفجر

كن مع نفسك عبارة نسمعها كثيرًا وترد على مسامعنا صباح مساء وخاصة مع صدمات الحياة وتخلي القريب والبعيد عن الشخص، فتراه يبدأ يتصفح العبارات التي تؤكد أهمية البقاء مع النفس والتركيز على النفس وعدم الاهتمام أو المبالاة بالغير.

لكن عبارة كن مع نفسك لا تعني أن تقرأ العبارات بل تعني أن تجلس تاركا كل شيء إلا نفسك كن معها اكتشفها واسمع صوتها وتعرف عليها بدقة حاول أن تزيل كل الأصوات التي تشكل ضبابا يحجب عنك رؤيتك على حقيقتك وبعد أن تعرف نفسك إياك أن تصرخ أمام أحد معلنا حاجتك للعون؛ لأن الناس يرون همومهم أكبر من همك وجرحهم أعمق من جرحك.

والأكثرية يتقنون فن التنظير عليك ولو مروا ربما بربع ما أنت فيه لاعتزلوا الحياة وبقي الحزن قاتلهم ومسيطرًا على كيانهم، فلماذا تسمع تأنيبهم وتصغي لأصوات لا تفهمك ؛ وباب الله مفتوح اشك له، افتح معه كل دفاترك كلمه فإنه يسمعك وجماله أنه ينجيك من كل هم ويفتح قلبك على الجمال الذي لا تراه فكن مع نفسك ولا تظهر ضعفك ولا تشك إلا لربك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد