قاتل لتحقيق حلمك ولا تنس نفسك | د. محمد خالد الفجر

قاتل لتحقيق حلمك فالحياة تؤخذ غلابا تحدى ملهيات الحياة وانفرد في زاوية بنفسك خذ بها إلى طريق حلمك ولا تترك لها الحبل على غاربه واحذر من كلمة غدًا أفعل فمفتاح كل شر التأجيل والتسويف، املء وقتك بكل ما ييسر لك الوصول إلى حلمك ولا تأنس بالناس كثيرا أي لا تضيع وقتك بالقيل والقال مع الناس فمن يقول لك سيقول عنك، وعما قريب سترى أن كل إنسان مشغول بنفسه، ومن استأنس بالناس استوحش إما بفراقهم له، أوبتناسيهم له، أو بانشغالهم عنه.
الفائزون هم من اغتنموا ساعات حياتهم بالجد والعمل ملؤوها بكل ما يخلصهم من شردة النفس وراء ماض تنساب عليه العبرات دون عودة، وبين مستقبل لا يعلمون كيف سيكونون فيه؛ ولذلك تراهم استثمروا ساعات يومهم ساعة ساعة سمعوا صوت قلوبهم على أنها تأخذ بكل نبضة ثانية من عمرهم أو دقيقة او ساعة وهكذا ما وجدوا الحياة معذبة لهم بل تفسحوا وسعوا فيها، فلا حق غيرهم أضاعوه، ولا فقدوا أنفسهم.
بوصلة طريقهم واضحة فساروا لا يأبهون بالمطبات ولا بالعوائق ومرت أيامهم عملا وأملا وسعادة حتى فارقوا الحياة وهم عارفون لم جاؤوا إليها فاستثمروها وبذروا فيها خيرهم فبقي فوح عطرهم حتى بعد رحيلهم.
فكن مع نفسك عارفا بها مزكّيًا لها غير مضيّع لأهم ثروة منحها الله لك إنها النفس التي تتعبك إن أهملتها وتسعد قلبك إن أحسنت قيادها.
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد